• نقابة المحامين في طرابلس - لبنان

لجنة القضايا العربية في نقابة المحامين في طرابلس دانت إغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة :لمحاسبة قادة الكيان الصهيوني على جرائمهم

11/05/2022

اصدرت لجنة القضايا العربية في نقابة المحامين بياناً أدانت فيه اقتحام جيش الاحتلال الصهيوني لمخيم جنين واستهدافه للصحفيين واغتياله الاعلامية شيرين ابو عاقلة.

وتابع البيان : " يستمر العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني في القدس والضفة وجنين وغزة، بما يؤكد وحشيته واجرامه، وقد اقتحم صباح اليوم مخيم جنين بآلياته العسكرية وجنوده الذين أطلقوا الرصاص في كلّ اتجاهٍ وصولاً لاستهداف حشدٍ من الصحفيين الذين كانوا يلبسون زيهم الاعلامي فسقطت مراسلة تلفزيون الجزيرة الصحفية شيرين أبو عاقلة شهيدة وأصيب آخرون.

وأضاف البيان:" إن هذه الجريمة البشعة تُضاف الى جرائم الاحتلال التي تضرب بعرض الحائط جميع القوانين الدولية التي تنص على حماية الصحفيين أثناء قيامهم بواجبهم وتأديتهم لرسالتهم، وتستدعي تحرّك المنظمات الدولية والنقابات العريية والدولية لملاحقة جيش العدو وقادته ومعاقبتهم على جرائمهم المستمرة.

ودعا البيان دول العالم لاصدار قرار بإنزال أشد العقوبات الدولية في الأمم المتحدة بحقّ الصهيونية العنصرية المجرمة، فلا يجوز السكوت عن جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني الذي يدافع عن حقوقه ومقدساته منذ ٧٥ عاماً.
كما دعا الاتحادات العربية بدءاً من اتحاد المحامين العرب للتحرك القانوني والاعلامي لفضح جرائم الاحتلال وملاحقة قادته وجنوده امام المحاكم الدولية، فما ضاع حق وراءه مطالب.