• نقابة المحامين في طرابلس - لبنان

النقيبة القوال استقبلت وفد نقابة الأطباء والصيادلة والإئتلاف النقابي اللبناني للتضامن مع القدس وفلسطين

21/12/2021

استقبلت نقيبة المحامين في طرابلس ماري تراز القوال فنيانوس وفد نقابة الاطباء في طرابلس برئاسة النقيب الدكتور سليم ابي صالح، وفد نقابة الصيادلة برئاسة النقيب جو سلوم، وفد الإئتلاف النقابي اللبناني للتضامن مع القدس وفلسطين، مدير معهد العلوم الاجتماعية في الجامعة اللبنانية الفرع الثالث والعميد في الحزب القومي الدكتور كلود عطية يرافقه الأستاذ عبد الله ديب، ووفد الجمعية الأرثوذكسية لرعاية المساجين برئاسة الأب باسيليوس دبس،في زيارات تهنئة وتعارف.

وللمناسبة أكدت النقيبة القوال على "أهمية التعاون والتنسيق بين نقابات المهن الحرة بما يعود بالمنفعة العامة للمنتسبين اليها لا سيما في هذه الظروف الصعبة التي تعصف بلبنان"، مشيرة الى "ضرورة تفعيل الدور الوطني للنقابات"، لافتة الى ان "نقابة المحامين في طرابلس كانت وستبقى الداعمة الأولى لقضية فلسطين في شتى الميادين".

وفي سياق متصل، لفتت النقيبة القوال الى ان "نقابة المحامين حريصةٌ دوماً على حقوق المساجين، وعلى دور المحامي الأساس بحسب المادة 47 المعدلة من قانون اصول المحاكمات الجزائية"، منوهةً "بأهمية التعاون مع الجمعيات والهيئات المحلية والدولية تحصيناً لدور المحامين في تأدية رسالتهم وصوناً لحقوق الإنسان في لبنان".

وتسلّمت النقيبة القوال من الأستاذة فايزة المقدم درعاً تقديرياً مقدماً من إتحاد المحامين العرب لمناسبة فوزها بمركز نقيبة المحامين في طرابلس.