• نقابة المحامين في طرابلس - لبنان

لقاءٌ نقابي مع أعضاء المجالس السابقة في نقابة المحامين في طرابلس

ترأس نقيب المحامين في طرابلس والشمال محمد المراد ، لقاءً نقابياً بحضور أعضاء المجلس الأساتذة : بلال هرموش، ريمون خطّار ، زهرة الجسر ، يوسف الدويهي ، ضم أعضاء مجالس النقابة السابقين الأساتذة: يوسف ديب، حسين ضناوي، رياض الجسر، طلعت الحسن، الياس بيطار، نزيه غنطوس،غسان عكاري، بسام جمال،جوزيف عيسى، بطرس فضول، صفوان مصطفى، رضى شاهين، جوزيف إسحاق، شوقي ساسين، ماري تريز القوال، جوزيف عبدو، سمير حسن، عبد القادر التريكي، اسعد موراني، كوستي عيسى، جورج عاقلة، ومدققي المال الخارجيين الأستاذين : حاتم حاتم، وحكمت نوفل، والمدقق المالي الداخلي الأستاذ بلال نشابه، ورئيسة الديوان الأستاذة رنا الشهال، وذلك في دار النقابة في طرابلس.





البداية بكلمةٍ ترحيبية من النقيب المراد شرح فيها أسباب الدعوة لهذه اللقاء، بعد خلوةٍ على مدى يومين مع النقباء السابقين في الأسبوع الماضي .

وتابع النقيب المراد قائلاً :" عندما قرأنا ودققنا في الأرقام المالية من حيث المبدأ والإيرادات والأعباء، خلال السنوات الخمس الأخيرة، وجدنا أن الواقع مخيفاً جداً، ومن هنا كانت الحاجة لهذه اللقاء اليوم، لأننا بحاجةٍ للإستماع الى آرائكم وإقتراحاتكم، حتى نخلص معاً الى إقتراحات إضافية يُمكن أن تُعزز من إيرادات النقابة ، وتخفيف أعبائها".


وختم النقيب المراد قائلاً :" نحن معنييون جميعاً بهذا اللقاءات اليوم، من أجل نقابتنا، حيث نحن وإياكم حرصاء كل الحرص على إستمرارها، متمنين أن تكون دائماً في المقدمة، على جميع المستويات: حضورياً، معنوياً، مادياً، وإدارياً".


ثم عرض المدقق المالي الداخلي بلال نشابه تقريراً مصوراً عن الواقع المالي لصندوقي التعاونية والتقاعد : إيرادات ونفقات ،حتى تاريخ 11/11/2018، وعن الزيادة المتصاعدة لكلفة بوليصة التأمين، وتأثيرها الكبير على موازنة النقابة.

كما شرح النقيب المراد عن القرارات المالية الثلاث المتخذة من قبل مجلس النقابة منذ تاريخ 11/11/3018، لغاية 30/6/2019 ، والتي ستُساهم بشكلٍ واضح في تخفيض الأعباء في ميزانية السنة المقبلة.




كما تلا النقيب المراد التوصيات الصادرة عن الخلوة مع النقباء السابقين، حيث أكدّ الجميع عليها ،وعلى ضرورة العمل على إنجازها، ثم كانت مداخلات من جميع الأعضاء الحاضرين، وحوارات جدية ومسؤولة وعميقة، والتي أضفت إقتراحات وأفكار تم تفنيدها، ومن شأنها أن تُسهم في تعزيز الخطة الخمسية .