• نقابة المحامين في طرابلس - لبنان

إجتماع للهيئة الإدارية لمركز الوساطة والتحكيم

عقدت الهيئة الإدارية لمركز الوساطة والتحكيم اجتماعها الثاني برئاسة الأستاذ عزمي حداد، وبحضور الأعضاء الأساتذة: جورج طربيه، أسامة ديب، مصطفى الزعبي، شوكت حولا، جوزيف عبدو، هانيا إيعالي، ميرنا دعبول ، وذلك في دار النقابة في طرابلس.


وقد خُصص الإجتماع للنقاش حول خطة العمل المستقبلية وطريعة العمل على نشر ثقافة الوساطة والتحكيم، والتسويق للمركز عن طريق المشاركة في المؤتمرات والندوات، والعمل على تشجيع المواطنين على إعتماد المركز كوسيلة حلٍّ بديلة للمنازعات القانونية.

كما تم وضع تصور واضح وخريطة مبدأية لمركز الوساطة والتحكيم من حيث الإحتياجات والتقسيمات، بالإضافة لبحث صورة المركز من حيث الإسم واللوغو والموقع الإلكتروني، إضافةً لبحث موضوع التعاون مع مركز CEMA للوساطة في باريس، حيث تم الإجماع على مصلحة المركز بالتعاون مع أي جهة، مع إعطاء الأولوية في التدريب لأعضاء المركز.

وفي ختام الإجتماع تم الإتفاق على :
-الإجتماع يوم الجمعة في 20 أيلول الجاري الساعة العاشرة والنصف صباحاً.
-تعيين الإستاذ جوزيف عبدو نائباً لرئيس الهيئة الإدارية
-تعيين الأستاذة ميرنا دعبول أمينة سر الهيئة الإدارية
-تحضير مسودة قواعد إجراءات للتحكيم والوساطة لعرضها على الهيئة في الإجتماع المقبل، و الإتفاق على صيغة نهائية لعرضها على النقيب.
-وضع مسودة تصور كامل للائحة الداخلية للوساطة والتحكيم.
-وضع تصور عام للجان لبحثه خلال الإجتماع المقبل
-تكليف الأساتذة جورج طربيه، شوكت حولا والدكتور مصطفى الزعبي بالتدقيق في مسودة نظام إجراءات الوساطة على مبدأ تسريع التحكيم، على أن يُراعى فيها أهداف مركز الوساطة والتحكيم في نقابة المحامين في طرابلس.